كل ما تحتاج معرفته حول برنامج تمويل الأعمال المتكامل Tout ce dont vous aurez besoin pour accéder au financement intégré des entreprises au Maroc

كل ما تحتاج معرفته حول برنامج تمويل الأعمال المتكامل
الأهداف والمنتجات والميزات … إليك كل ما تحتاج معرفته حول برنامج دعم وتمويل المقاول المتكامل ، الذي تم إطلاقه رسميًا يوم الاثنين 3 فبراير.

تم إطلاق هذا البرنامج بمبادرة من الملك محمد السادس ، وقد حصل على دعم جميع البنوك التجارية ، وسيتم طرح عرضه الجديد على العرض الذي صممه صندوق الضمان المركزي.

ويستند إلى صندوق دعم ريادة الأعمال الذي تم إنشاؤه في إطار قانون المالية 2020 وتم منحه في البداية 6 مليارات درهم على مدى 3 سنوات (3 مليون دينار يوميا من قبل البنوك وكثير من الدولة) ، قبل عدم استخدام صندوق الحسن الثاني مع 2 مليار درهم إضافية لصالح العالم الريفي.

في المجموع ، سيتم استخدام 8 مليارات درهم إماراتي لضمان القروض التي ستمنحها البنوك وبدرجة أقل للتمويل المشترك للمستفيدين من البرنامج. الرافعة المالية من 6 إلى 7 ، مما يعني أن الائتمانات الممنوحة يمكن أن تصل إلى 56 مليار درهم ، أو 14 ٪ من القروض الحالية للشركات القائمة. السكان المستهدفين ما يقرب من مليون شخص.

وبحسب البنوك المشاركة ، ستتوفر العروض الجديدة في شبكات الفروع اعتبارًا من يوم الثلاثاء 4 فبراير. لكن الانتشار سيكون تدريجياً. وبالمثل ، سيتم شحذ عملية الاستقبال والمعالجة والإصدار عند تنفيذها